رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير التنفيذي

هاني عوف

رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير التنفيذي

هاني عوف

كأس العالم للأندية 2023.. موعد أولي مباريات النادي الأهلي.. انجازات الشياطين الحُمر

جريدة الممر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة وجماهير الشياطين الحمر، أولي مباريات النادي الاهلي في كأس العالم للأندية، والذي من المقرر انطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة في المملكة العربية السعودية.

فيما يستعد علي قدم وساق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2022-2023 في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر لعام 2023، في المملكة العربية السعودية.

ويشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعدما نجح في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية

1- أوراوا ريد الياباني

2- اتحاد جدة.

3- أوكلاند سيتي.

4- كلوب ليون المكسيكي.

5- مانشستر سيتي.

6- الأهلي.

وتمتلك مجموعة قنوات bein sports القطرية الرياضية حقوق بث وإذاعة جميع مباريات البطولات العالمية لجماهير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بجانب شبكة قنوات السعودية الرياضية التابعة للدولة المستضيفة لهذه النسخة.

تردد قناة beIN SPORTS على سهيل سات

تردد القناة 11566.

– عمودي.

– معدل الترميز 27500.

– معدل تصحيح الخطأ 2/3.

انجازات الأهلي في كأس العالم للأندية بحسب موقع فيفا

الأهلي يُشارك في كأس العالم للأندية FIFA™ للمرة الثامنة ويلتقي بفريق أوكلاند سيتي في الأول من فبراير

  • يشارك الأهلي في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية FIFA كوصيف لنسخة دوري أبطال أفريقيا الأخيرة

  • يشارك النادي الأهلي للمرة الثامنة في منافسات كأس العالم للأندية FIFA بعد تحقيق الميدالية البرونزية في آخر مشاركتين

  • يلعب الأهلي مع فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي في الجولة الأولى يوم ١ فبراير.

بعد أيام يخوض الأهلي المصري مشاركته الثامنة في كأس العالم للأندية FIFA ,وهي المشاركة الثالثة على التوالي للنادي الذي يقع مقره في مدينة القاهرة، عاصمة جمهورية مصر العربية ويتنافس في الدوري المصري المكون من ١٨ فريقًا، كما ينخرط في منافسات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

تأسس النادي الأهلي في ٢٤ أبريل ١٩٠٧ من جانب عمر لطفي، ويُعد من أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات على مستوى العالم، وهيمن على بطولة الدوري التي حصل عليها في ٤٢ مناسبة سابقة كان آخرها في موسم ٢٠١٩-٢٠٢٠. كما حصل على كأس مصر في ٣٧ مناسبة. وكأس السوبر المصري في ١١ مرة. كما يملك رقم قياسي على الصعيد القاري بفوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا عشر مرات. كأس الكؤوس الأفريقية ٤ مرات. كأس الكونفدرالية مرة واحدة. كأس السوبر الأفريقي في ثماني مناسبات والكأس الأفروآسيوية للأندية مرة واحدة.

مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية FIFA

الأهلي – أوكلاند سيتي

١ فبراير،، ٢١:٠٠ بتوقيت مصر (٢٠:٠٠ بالتوقيت المحلي، ١٩:٠٠ بتوقيت جرينتش).

كيف تأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية FIFA

حل النادي الأهلي وصيفًا في النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام الوداد المغربي في مايو ٢٠٢٢ بهدفين نظيفين. ويشارك في البطولة بصفته وصيفًا بعد أن تم إعلان تنظيم المغرب للبطولة، حيث يشارك البطل، الوداد، كمُمثل للبلد المضيف.

تاريخ مشاركات الأهلي السابقة في كأس العالم للأندية FIFA

نسترجع ذكريات رحلة الأهلي الرائعة في كأس العالم للأندية FIFA اليابان ٢٠٠٦، والتي منحتهم ومنحت العرب أول برونزية في تاريخ البطولة.
يملك الأهلي ثاني أكثر ظهور في مونديال الأندية. حيث ستكون هذه هي المشاركة الثامنة له خلف أوكلاند سيتي الذي شارك في ١٠ مناسبات سابقة.

وكانت أفضل نتائجه هي الحصول على الميدالية البرونزية في ثلاث مناسبات سابقة. خرج الأهلي في أول مشاركة له عام ٢٠٠٥ من ربع النهائي بعد الخسارة أمام اتحاد جدة.

لكنه نجح مع المدرب مانويل جوزيه في الرد في نسخة عام ٢٠٠٦، حيث فاز على أوكلاند سيتي ثم خسر من انترناسيونال البرازيل.

قبل أن يفز على كلوب أمريكا المكسيكي ويتوج بالميدالية البرونزية. بعد الخروج من ربع النهائي في نسخة ٢٠٠٨.

عاد الأهلي ليصل إلى نصف النهائي في نسخة عام ٢٠١٢ لكنه خسر في نصف النهائي ثم أمام مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. بينما حقق المركز السادس في نسخة عام ٢٠١٣.

احتاج الأهلي لسبع سنوات للمشاركة في كأس العالم للأندية FIFA من جديد، ونجح رفقة المدرب بيتسو موسيماني في التتويج بالميدالية البرونزية مرتين متتاليتين في نسختي ٢٠٢٠ و٢٠٢١.

فريق الأهلي المُشارك في كأس العالم للأندية FIFA

السويسري مارسيل كولر هو المدير الفني الحالي للفريق المصري. وذلك بعد أن وصل لخلافة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش في سبتمبر الماضي.

كان مارسيل لاعب وسط قام بتمثيل نادي جراسهوبر زيورخ في سويسرا طيلة حياته. كما كان لاعبًا دوليًا مع منتخب سويسرا الأول. وبعد اعتزاله في عام ١٩٩٧ بدأ مسيرته التدريبية مع فريق إف سي ويل السويسري على الفور.

ودرب سانت جالين وجراسهوبر. قبل أن يقود نادي إف سي كولن ثم بوخوم في الدوري الألماني. كما درب منتخب النمسا لمدة سبع سنوات في الفترة ما بين ٢٠١١ و٢٠١٧ قبل أن يقود بازل السويسري لمدة عامين ما بين ٢٠١٨ و٢٠٢٠.

توج مارسيل كولر لخمس بطولات خلال مشواره كمدرب. وذلك بتتويجه بالدوري السويسري مرتين مع سانت جالين وجراسهوبر. بالإضافة للقب دوري الدرجة الثانية الألماني مع بوخوم.

كأس سويسرا ٢٠١٩ مع بازل ولقب كأس السوبر المصري ٢٠٢١-٢٠٢٢ مع الأهلي.

جدول مباريات الأهلي ٢٠٢٣

٢ يناير ٢٠٢٣- الأهلي ٣-٠ بيراميدز – الدوري المصري ٥ يناير ٢٠٢٣- إنبي ٠ – ٢ الأهلي – الدوري المصري ١٢ يناير ٢٠٢٣- الأهلي ٠-٠ المصري – الدوري المصري ١٧ يناير ٢٠٢٣- الأهلي ٣-١ سموحة – كأس مصر ٢١ يناير ٢٠٢٣- الزمالك \ الأهلي – الدوري المصري ٢٤ يناير ٢٠٢٣- الأهلي \ البنك الأهلي – الدوري المصري ١ فبراير ٢٠٢٣ – الأهلي \ أوكلاند سيتي – كأس العالم للأندية FIFA

الألقاب الشهيرة للنادي الأهلي

القلعة الحمراء الشياطين الحُمر نادي القرن

.

 

مقالات ذات صلة