رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير التنفيذي

هاني عوف

رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير التنفيذي

هاني عوف

سقوط شبكة دولية لتبادل مواد إباحية للأطفال عبر “الواتس اب”

أطفال- أرشيفية

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

جريدة الممر

كشف الأجهزة الأمنية الاسبانية عن القبض علي شبكة دولية لتبادل الصور الإباحية والفيديوهات لأطفال قصر عبر برنامج ” الواتس اب”

وقالت الشرطة الاسبانية إن الشرطة الأوربية “يوروبول”  والشرطة الدولية ” الانتربول” قد شاركت في التحقيقات وساهمت في ضبط عدد من الأشخاص.

وأضافت الشرطة الاسبانية بان الشبكة الدولية استخدمت تطبيق الواتس اب في تداول الصور والفيديوهات الإباحية لأطفال، كما أكدت إلقاء القبض علي عدد كبير من الأشخاص المشاركين في الواقعة.

وتجدر الإشارة إلي إن الشرطة الاسبانية قد اكتشفت العام الماضي عدة مواقع الكترونية تقوم بتوجيه النشطاء  الي مجموعات علي تطبيق واتس اب للمشاركة في نقل مواد إباحية .

وأشارت الشرطة الاسبانية الي انه عثرت بحوزة المتهمين علي المئات من الأجهزة الالكترونية التي تقدر مساحتها بالآلاف التيرابايت، تحتوي مواد إباحية خاصة بالاطفال.

وتعمل الشرطة الاسبانية علي مقارن المواد الإباحية بالجرائم الجنسية التي ارتكبت لتحديد هوية الجناة والمجني عليهم بواسطة تحليل المحتوي الرقمي والصوتي والمرئي.

ويذكر أن إدارة الفيس بوك المالكة لتطبيق ” الواتس اب” لم تصرح بشئ إلي الآن حول الواقعة المكتشفة.

وكانت الشرطة الاسبانية قد ضبطت 39 شخصا بمشاركة الشرطة الأوربية والدولية علي خلفية القيام بنقل مواد إباحية وذلك في أوربا وأمريكا الجنوبية.

مقالات ذات صلة