رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير

سمير دسوقي

سقوط شبكة دولية لتبادل مواد إباحية للأطفال عبر “الواتس اب”

أطفال- أرشيفية

جريدة الممر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

جريدة الممر

كشف الأجهزة الأمنية الاسبانية عن القبض علي شبكة دولية لتبادل الصور الإباحية والفيديوهات لأطفال قصر عبر برنامج ” الواتس اب”

وقالت الشرطة الاسبانية إن الشرطة الأوربية “يوروبول”  والشرطة الدولية ” الانتربول” قد شاركت في التحقيقات وساهمت في ضبط عدد من الأشخاص.

وأضافت الشرطة الاسبانية بان الشبكة الدولية استخدمت تطبيق الواتس اب في تداول الصور والفيديوهات الإباحية لأطفال، كما أكدت إلقاء القبض علي عدد كبير من الأشخاص المشاركين في الواقعة.

وتجدر الإشارة إلي إن الشرطة الاسبانية قد اكتشفت العام الماضي عدة مواقع الكترونية تقوم بتوجيه النشطاء  الي مجموعات علي تطبيق واتس اب للمشاركة في نقل مواد إباحية .

وأشارت الشرطة الاسبانية الي انه عثرت بحوزة المتهمين علي المئات من الأجهزة الالكترونية التي تقدر مساحتها بالآلاف التيرابايت، تحتوي مواد إباحية خاصة بالاطفال.

وتعمل الشرطة الاسبانية علي مقارن المواد الإباحية بالجرائم الجنسية التي ارتكبت لتحديد هوية الجناة والمجني عليهم بواسطة تحليل المحتوي الرقمي والصوتي والمرئي.

ويذكر أن إدارة الفيس بوك المالكة لتطبيق ” الواتس اب” لم تصرح بشئ إلي الآن حول الواقعة المكتشفة.

وكانت الشرطة الاسبانية قد ضبطت 39 شخصا بمشاركة الشرطة الأوربية والدولية علي خلفية القيام بنقل مواد إباحية وذلك في أوربا وأمريكا الجنوبية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

مقالات ذات صلة