رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير التنفيذي

هاني عوف

رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير التنفيذي

هاني عوف

سعر الدولار في البنوك اليوم الأحد 5-2-2023

أسعار الدولار اليوم

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

 

لليوم الثالث علي التوالي، استقر سعر صرف الدولار  مع مستهل تعاملات اليوم الأحد الموافق 5-2-2023، وذلك بمعظم البنوك التي تعمل بمصر وعددها 38 بنكا حكوميا وخاصا.

وقد أعلن البنك المركزي  وصول متوسط سعر الدولار أمام الجنيه حوالي 30.21 جنيه للشراء و 30.31 جنيه للبيع.

فيما صل أقل سعر للدولار مقابل الجنيه في بنك التنمية الصناعية نحو 29.69 جنيه للشراء و 29.79 جنيها للبيع.

كما بلغ ثاني أقل سعر في بنكي مصر والأهلي التابعين للحكومة نحو 30.13 جنيها للشراء و 30.23 جنيها للبيع.

فيما وصل متوسط سعر الدولار أمام الجنيه في معظم البنوك الخاصة نحو 30.23 جنيها للشراء و 30.33 جنيها للبيع في بنوك ” قطر الوطني الأهلي QNB، فيصل الاسلامي، HSBC، الأهلي المتحد، الاسكندرية، المصرف العربي الدولي، الاستثمار العربي، التجاري الدولي CIB، أبوظبي التجاري، المشرق، الكويت الوطني،  المصرف المتحد، ميد بنك، قناة السويس، بلوم، المصري لتنمية الصادرات، كريدي أجريكول”.

وفي ذاات السياق، بلغ أعلي سعر دولار أمام الجنيه نحو 30.28 جنيها للشراء و 30.33 جنيها للبيع في مصرف أبوظبي الإسلامي.

 

سعر الفائدة والاقتصاد العالمي

وفي سياق أخر، قال البنك المركزي المصري إن قراره بتثبيت سعر الفائدة علي المعاملات المصرفية في أول اجتماعاته المحددة الخميس الماضي عن العام المالي الجاري للبنوك؛ جاء متسقا مع التداعيات العالمية في الوقت الحالي.

أشار قرار لجنة السياسات النقدية المنعقد برئاسة المصرفي الكبير حسن عبد الله؛ أن التوقعات العالمية للأسعار الخاصة بالسلع الأساسية تشير إلي ارتفاعها بصورة طفيفة مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها علي اللجنة خلال اجتماعها السابق والمنتهي في 22 ديسمبر السابق.

أوضح المركزي أن الأوضاع المالية للاقتصاد الأمريكي والتي تستمر مستقرة بشكل عام في منطقة اليورو مقارنة بالمعلومات المتوفرة خلال الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

وأوضحت التقرير إنه مازال هناك العديد من العوامل تساهم في استمرار حالة عدم اليقين المرتبطة بتوقعات الأسعار العالمية للسلع الأساسية.

وأعتبرت اللجنة أنه من بين تلك العوامل  هي التباطؤ المتوقع في النشاط الاقتصادي العالمي وتخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا في الصين واستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية.

مقالات ذات صلة