رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير

سمير دسوقي

وزير الإسكان: تكليفات مشددة للتعامل مع مخالفات البناء بحسم وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية

جريدة الممر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

 

حذر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المخالفين من استغلال الظروف الحالية وانشغال الأجهزة التنفيذية في أعمال مكافحة فيروس كورونا، من مخالفة القانون والبناء علي الأراضي الزراعية والارتفاعات المخالفة في العقارات.

وأكد الجزار علي تصدي أجهزة الدولة التنفيذية في جميع المحافظات بكل قوة وحزم لأعمال البناء المخالف والتعديات علي الأراضي الزراعية، ومنع المخالفين من تجاوز حدود الارتفاعات وفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون بكل حسم.

وقال الوزير، إن جهاز مدينة 6 أكتوبر قام بشن حملتين مكبرتين لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء بالمدينة، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وبالتعاون والجهات الأمنية بالمدينة.

وأضاف الوزير، بأن هناك تكليفات مشددة من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، بالتعامل بحسم مع مخالفات البناء، والتعديات، هذه الأيام، وإزالتها على الفور، وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية.

فيما قال المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، إن الحملة الأولى أسفرت عن إزالة المخالفات والإشغالات لعدد 3 جراچات مخالفة ومتعدية على أملاك الدولة بمنطقة الفاصل السكنى الصناعى بالحى السادس بالمدينة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الحملة الثانية أسفرت عن رصد وإزالة مخالفات بناء بزيادة غرف سطح بعقارات بالحى الأول المجاورة ٢ بغرض تحويلها لأدوار سكنية بالمخالفة للتراخيص، حيث استغل المخالفون الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأشار الشربينى، إلى أنه تم التنبيه على نواب ومعاوني ورؤساء الأحياء، بضرورة المتابعة الدورية لتنفيذ قرارات رصد مخالفات البناء والتعامل دون تهاون مع المتعدين بالبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، لافتًا إلى أنه سيتم التعامل معهم بكل حزم وقوة وتنفيذ إزالات فورية لتلك المخالفات فى المهد وردع المخالفين وتطبيق القانون عليهم، كما سيتم تحويل المخالفات إلى النيابة العسكرية.​

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

مقالات ذات صلة