رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير التنفيذي

هاني عوف

رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير التنفيذي

هاني عوف

خبير أرصاد يكشف موعد تخفيف الملابس.. وموجة حارة تضرب البلاد لمدة 3 أيام

جريدة الممر

 

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، عن موعد تخفيف الملابس وبدء موسم الصيف رسميا.

وقال شاهين إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية خلال هذه الأيام ، إضافة إلي هدوء في سرعات الرياح على أغلب المناطق، بجانب الشبورة المائية في الصباح الباكر.

وأضاف شاهين خلال تصريحات صحفية،  بأن هناك شبورة في الصباح الباكر، خاصة على الطرق المؤدية إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن شمال الصعيد وتنتهي في الساعة العاشرة صباحا.

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، استمرار درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية خلال ساعات النهار، وانخفاضها خلال ساعات الليل، حيث يصل الفارق بين العظمى والصغرى إلى أكبر من 10 درجات.

وأشار إلى أنه بداية من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وسيكون أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 4 درجات، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة 30 درجة بنهاية الأسبوع.

ونوه شاهين إلي أننا سنشهد انخفاضا في درجات الحرارة بداية من الجمعة، ناصحا المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، نظرا للتغيرات الجوية السريعة، منوها إلي إننا في النصف الأول من الربيع وما زالت التغيرات الجوية مستمرة، ويمكن التخفيف بداية من النصف الثاني من الربيع، والذي يبدأ أول شهر مايو.

وتابع شاهين، سنشهد أتربة خفيفة على الطرق خاصة يوم الأربعاء، ومن المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.​

جريدة الممر

مقالات ذات صلة