رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير

سمير دسوقي

الحكومة تحدد الطريقة الصحيحة للاستعلام عن “منحة الـ 500 جنيه” للعمالة غير المنتظمة

العمالة غير المنتظمة

جريدة الممر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

 

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الجمعة، حقيقة ما تم تداوله بشأن تخصيص رابط إلكتروني للاستعلام عن قبول طلبات منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء خلال بيان له، عدم صحة ما أثير في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تخصيص رابط إلكتروني للاستعلام عن قبول طلبات منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

وأضاف البيان، بأن  المركز الإعلامي تواصل مع وزارة القوى العاملة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتخصيص أي روابط إلكترونية للاستعلام عن قبول التسجيل في منحة الـ 500 جنيه.

وأوضح البيان أن كل مواطن مستحق للمنحة ستصله رسالة نصية على هاتفه المحمول من رقم “2030” لإخطاره بالموعد والمكان المحدد للصرف، كما تم تخصيص خط ساخن برقم “142”، لاستعلام المتقدم عن استحقاقه للمنحة، والجهة التي سيصرف منها.

وتأتي منحة العمالة غير المنتظمة في إطار حرص الدولة على مساندة العمالة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، وتقدر قيمة المنحة بـ 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على مدى 3 أشهر، وبدأت المرحلة الأولى من الصرف يوم الإثنين 13 أبريل، واستمرت حتى أمس الخميس 16 أبريل 2020، ويتم صرفها من خلال الفروع التابعة لمكاتب البريد، والبنك الزراعي المصري، وقد تم تخصيص 5700 منفذ منها 4 آلاف منفذ للبريد، فضلاً عن 600 مدرسة، بالإضافة إلى 1100 فرع للبنك الزراعي المصري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

مقالات ذات صلة