رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير التنفيذي

هاني عوف

رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير التنفيذي

هاني عوف

جولات مستمرة 24 ساعة لوكيل صحة القليوبية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة

أضف النص الخاص بالعنوان هنا

كتب/ محمد صوابى

أعلن الدكتور اسامه الشلقاني وكيل وزاره الصحه بالقليوبيه، عن إدراج ثلاث وحدات للتشخيص عن بعد بالمرحلة الثانية من المبادرة ؛ بمركز طب الاسره بكفر تصفا ومركز طب الاسره بسنديون الى جانب مستشفى حميات طوخ،  ليبلغ عدد وحدات التشخيص عن بعد في المحافظه ٩وحدات  .

ويأتي ذلك في اطار حرص وزاره الصحه والسكان على تخفيف العبء عن كاهل المريض المصري، وبرعايه فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه والسكان.

وقال وكيل صحة القليوبية، بإنه تضمنت المرحلة الاولي ٦ وحدات بمستشفيات حمبات بنها ، القناطر وشبين القناطر وبهتيم المركزي، وصدر المرج ومركز طبي الترفيهي بالعبور

وتابع حديثه، يهدف هذا المشروع العملاق الى تبادل الخبرات بين الاطباء ومناقشه حالات المرضى مع بعضهم البعض دون تحويل من مستشفى لاخر ودون تكليف المريض اي اعباء ماديه اضافيه، الامر الذي يعد اضافه قويه لمديريه الشئون الصحيه بالقليوبيه .

وأشار  الى الفائده التي تعود على الأطباء باكتسابهم الخبره العلميه والمهنيه لتعاملهم مع كبار اساتذه الطب بالاضافه الى توثيق المعلومه الطبيه من الساده الاطباء بالجهات المختلفه .

يأتي ذلك بالتعاون بين وزاره الصحه والسكان ووزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزاره التعليم العالي والبحث العلمي

جاء ذلك تحت اشراف الدكتور اسامه الشلقاني وكيل وزاره الصحه بالقليوبيه، والدكتور محمد جمال سلامه وكيل صحه القليوبيه، والدكتوره اميمه عباس مدير عام الطب العلاجي، ودكتوره مروه محمود مسئول التشخيص عن بعد بالمحافظه .

جولة مرورية ببعض منشأت الرعايه الأوليه بطوخ

وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية ببعض منشات الرعايه الاوليه بطوخ ويتابع اعمال القافله الطبيه العلاجية

وكيل الوزاره يوجه برفع مؤشرات الاداء الخاصه بالمبادرات الرئاسية

 

أجري الدكتور اسامه الشلقاني وكيل وزاره الصحه بالقليوبية، جوله مرورية، صباح اليوم ، بالمنشأت الصحيه التابعه لاداره طوخ حيث تفقد سيادته مركز طب الاسره بامياي والمدرج ضمن المرحله الاولى من مبادره تطوير منشات الرعايه الاوليه ، وكذلك تفقد سيادته وحده طب الاسره بزاويه بلتان الى جانب القافله الطبيه المجانيه بقريه بلتان .

جاء ذلك في اطار المتابعه المستمره لسير العمل بالمنشات الصحيه وبناءا على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه والسكان والمهندس ايمن عطيه محافظ القليوبيه .

هذا وقد تاكد سيادته اثناء المرور من تواجد الطاقم الطبي النوباتجي في المنشات المذكوره ،كما تاكد من توافر ادويه ومستلزمات الطوارئ، بالاضافه الى انتظام سير العمل داخل العيادات التخصصيه بوحده طب الاسره بامياي لكونها احد وحدات التطوير..

وتاكد وكيل الوزاره ايضا من توافر مصدر الكهرباء البديله وتوافر الوقود اللازم لتشغيله.

كما اكد الدكتور اسامه الشلقاني على ضروره المراجعه المستمره لصيانه كافه الاجهزه وعمل حصر بالكهنه الموجوده بجميع الوحدات التابعة للادارة الصحية بطوخ.

كما وجه سيادته ايضا بضروره تهذيب اشجار الحدائق والحفاظ على مستوى النظافه العامه داخل الوحدات .

هذا وقد تاكد سيادته اثناء المرور من مدى درايه الاطباء بتعريف حالات جدري القرود وطرق الابلاغ الفوري عن الحالات المشتبه بها

كما تاكد سيادته ايضا من انتظام سير العمل في مكاتب الصحه من تسجيل عمليات المواليد والوفيات.

و وقد راجع السيد وكيل الوزاره أيضا سجلات المبادرات الرئاسيه ووجه سيادته بضروره رفع مؤشرات الاداء الخاصه بها ، بالاضافه الى تكثيف دور الرائدات الريفيات لحشد المواطنين وتعريفهم بالخدمات الطبيه المقدمه من خلال المبادرات الرئاسيه ثم توجه الدكتور اسامه الشلقاني الى القافله الطبيه العلاجيه والمقامه بقريه بلتان واستمع سيادته الى مطالب بعض المواطنين ووجههم للكشف داخل عيادات القافله والتي تضم مختلف التخصصات .

كما قام سيادته ايضا بمراجعه عمليه استخراج قرارات العلاج على نفقه الدوله وقام بعمل استبيان عشوائي لاحد المرضى المنتفعين بالقرار والاطمئنان على تلقيه الخدمه كامله .

جاء ذلك في حضور دكتور جمال عبد الغني مدير الاداره الصحيه بطوخ،  ودكتوره رباب عبد الحليم مدير اداره الرعايه الاساسيه و ومنسق عام المبادرات الرئاسيه، ودكتوره مفيده رجاء منسق عام القوافل الطبيه العلاجيه،  و الاستاذ محمد حسن مدير مركز معلومات المديريه.

في ضوء المبادره الرئاسية لإنهاء عمليات قوائم الانتظار

اجتمع اليوم وكيل وزاره الصحه بالقليوبيه الدكتور اسامه الشلقاني،  والدكتور محمد السعيد مدير مستشفي رمد بنها وفريقه المعاون ، مع الدكتور إبراهيم البديوي مدير مستشفي رمد شبين، لبحث سبل التعاون المشترك فيما بينهم لتطوير منظومه قوائم الانتظار وتبادل الخبرات بين المستشفيين .

وتم مناقشه الآليات الممكنه لتطوير ورفع معدلات العمليات من خلال تعزيز المستشفي بالقوي البشريه باعتبارها مستشفي الرمد النوعي الرئيسيه بالمحافظه .

كما تم مناقشه كافه السبل الممكنه لتوفير احتياجات غرف العمليات من أجهزه متخصصه.

وقد أشاد وكيل الوزاره بالنظافه العامه بالمستشفي والتجهيزات المتاحه بها وقدرة المستشفي علي رفع معدلات الاداء..
صحة القليوبية ؛ تسكين ١٣٩ حالة من حالات الانتظار خلال ٧ ايام ، تنوعت بين ١٢٠ حالة عنايات مركزة للكبار و٤ حالات عناية مركزة أطفال ، وتسكين ١٥ حالة بالحضانات .

هذا وقد توجه الدكتور اسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ، بخالص الشكر لفريق العمل مثمثلا في د. محمد الحسيني مدير الطوارئ،  ود. محمد سعيد مسئول الرعايات المركزة،  ود. عزة سامي مسئول الحضانات|،  ود. علا جلال مسئول الطوارئ بالمكتب الفني..

 

وكيل وزاره الصحه يجري جوله مروريه في مستشفيات بهتيم المركزي وابو المنجا المركزي

وكيل الوزاره يشيد بتفعيل دور الصيادله الاكلينيكيين بمستشفى ابو المنجا ويوجه بتفعيل الصيدله الاكلينيكيه في كافه المستشفيات .

 

أجري اليوم الدكتور اسامه الشلقاني وكيل وزاره الصحه بالقليوبيه،  جوله مروريه برفقه دكتوره اميمه محمد عباس مدير عام الطب العلاجي بالمحافظه .

جاء ذلك في اطار المتابعه المستمره لسير العمل داخل المستشفيات التابعه لمديريه الشئون الصحيه بالقليوبيه، وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه والسكان، وتوجيهات المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبيه .

تفقد خلالها مستشفى بهتيم المركزي حيث قام سيادته بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ وراجع عمليه التسجيل داخل سجلات الطوارئ وفرز الحالات منعا لانتشار العدوى .

وأكد سيادته من تدريب الطاقم الطبي على اعمال الطوارئ وكيفيه التعامل مع حالات الطوارئ مثل السكتات القلبيه وغيرها ، وأكد سيادته ايضا من استكمال عربه الطوارئ واكد على الاستعاضه الفوريه لها .

هذا وقد وجه سيادته اثناء المرور باعاده ترتيب غرف الاستقبال بهدف الاستغلال الامثل للمكان وحفاظا على صحه وسلامه المرضى.

كما قام الدكتور اسامة الشلقانى وكيل الوزاره بتفقد غرفه اللقاح والعقر وتاكد من توافر اللقاحات والامصال الخاصه بالسعار ولدغ العقرب والثعبان ، و تفقد سيادته ايضا الصيدليه الخاصه بالاستقبال وتاكد من توافر المستلزمات الطبيه .

و أكد وكيل الوزاره من انتظام سير العمل داخل العيادات الخارجيه بالمستشفى والتي تضم مختلف التخصصات كالعظام والجراحه والاطفال والباطنه والحميات والاسنان والجديه بالاضافه الى عياده للامراض النفسيه والعصبيه والنساء والتوليد وتنظيم الاسره وعياده للعلاج الطبيعي .

ثم قام الدكتور اسامه الشلقاني بتفقد الغرفه الخاصه بمبادره الالف يوم الذهبيه وتاكد من انتظام سير العمل بالمبادره .

واثناء المرور قام وكيل الوزاره بتفقد قسم الاشعه والذي يضم جهاز اشعه عاديه وجهاز اشعه تلفزيونيه ورسم قلب ، كما تفقد وحده الكلى الصناعي ووحده المياه الخاصه بالغسيل الكلوي .

ثم قام وكيل الوزاره بالمرور على قسم العنايات المركزه واطمان على احوال المرضى وتاكد من اتباع سياسات الحجز والخروج من الرعايه المركزه طبقا للمعايير وتقييم حاله المريض.

ثم تفقد الدكتور اسامة الشلقانى وكيل الوزاره، بنك الدم التخزيني بالمستشفى والذي يضم كافه الفصائل المختلفه، كما تفقد وحده التشخيص عن بعد ووجه سيادته برفع مؤشرات الاداء الخاصه بالوحده .

وقام وكيل الوزاره ايضا بالمرور على قسم الحضانات والعمليات الجراحيه والتعقيم والتاكد من اتباع خط سير التعقيم السليم.

كما اكد سيادته على ارتداء الواقيات الشخصيه قبل دخول قسم التعقيم حفاظا على سلامه وصحه العاملين ومنعا لانتشار العدوى .

بينما وجه سيادته على ضروره رفع المؤشرات الخاصه بتركيب اللوالب بعد العمليات القيصريه، بالاضافه الى تشكيل لجنه لتقييم حالات النسا والتوليد لمراجعه كافه حالات الولادات القيصريه وتقييمها قبل اجراء العمليه.

وفي نهايه المرور وجه الدكتور اسامة الشلقاني وكيل الوزاره، بضروره التنسيق مع الجهات المعنيه بحي شرق شبرا الخيمه لازاله كافه الاشغالات في محيط مدخل المستشفى تيسيرا على الاهالي والمرضى .

جاء ذلك في حضور الدكتور احمد سمير مدير المستشفى وفريق العمل المعاون له.

مستشفى ابو المنجا المركزي

ثم توجه فريق المرور الى مستشفى ابو المنجا المركزي؛ حيث كان باستقبالهم دكتوره مروه عبد الفتاح مدير المستشفى وفريق العمل المعاون لها وأكد وكيل الوزاره اثناء المرور من الانضباط الاداري وتواجد الطاقم الطبي .

وتفقد العيادات الخارجيه والصيدليه وتاكد من توافر الأدوية ، كما تفقد قسم الاستقبال والطوارئ وتاكد من استكمال محتويات عربه الطوارئ .

و قام ايضا بالمرور على العنايات المركزه حيث تلاحظ تواجد مجموعه من الصيادله الاكلينيكيين اثناء المرور الامر الذي اشاد به وكيل الوزاره ووجه بضروره تفعيل دور الصيدله الاكلينيكيه بكافه المستشفيات التابعه لصحه القليوبيه.

كما قام وكيل الوزاره لمراجعه عقود الصيانه الخاصه بانظمه الكهروميكانيكا داخل المستشفى، حفاظا على سلامه المرضى والعاملين بالمستشفى .

كما أكد الدكتور اسامة الشلقانى وكيل الوزاره ايضا من اتباع كافه معايير الجوده ومكافحه العدوى والسلامه والصحه المهنيه، في اطار حرص مديريه الشئون الصحيه بالقليوبيه على متابعه سير العمل بالمنشات الصحيه خاصه ايام العطلات، وبناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه والسكان، وتوجيهات المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبيه .

تفقد الدكتور اسامه الشلقاني وكيل وزاره الصحه، وبرفقته دكتور محمد جمال سلامه وكيل مديريه الصحه؛ المركز الطبي بالقناطر الخيريه

واكد سيادته اثناء المرور من تواجد الطاقم الطبي النوباتجي كما تاكد من توافر ادويه ومستلزمات الطوارئ ومدى دراية الطاقم الطبي على التعامل مع حالات الطوارئ.

كما تابع الدكتور اسامة الشلقاني سير العمل بالمبادرات الرئاسيه ووجه برفع مؤشرات الاداء الخاصه بها لتقديم الخدمه الطبيه لكافه مستحقيها

وأكد سيادته ايضا من تواجد مصدر بديل للكهرباء وتوافر الوقود اللازم لتشغيله ، كما اكد وكيل صحة القليوبية على ضروره الحفاظ على مستوى النظافه العامه بالمكان بشكل دائم.

جاء ذلك في حضور دكتوره ميرفت لويس مدير الاداره الصحيه بالقناطر الخيريه، ودكتوره رنا ضمضم مدير الرعايه الاساسيه بالقناطر الخيريه .

مقالات ذات صلة