رئيس التحرير

سمير دسوقي

رئيس التحرير

سمير دسوقي

محمد رمضان ضمن 7 مشاهير لم يكملوا دراستهم.. تعرف عليهم

محمد رمضان

جريدة الممر

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

جريدة الممر

حقق عدد من الفنانين شهرة ونجاح منقطع النظير رغم عدم إكمالهم دراستهم، فلم يكن التعليم عائق في وصولهم الي باب الشهرة والمجد، وبرزت أسمائهم علي الساحة الفنية المصرية والعربية والعالمية سواء في مجال الفن او الغناء.

واليكم أبرز النجوم الذين حققوا شهرة ونجاح ساحق، رغم عدم إكمالهم دراستهم.

محمد رمضان

حقق الفنان محمد رمضان نجاحا كبيرا، واستطاع في أعوام قليلة أن يكون نجم الشباك الأول، كما احتكر لنفسه مكانة كبيرة بين جمهوره من فئة الشباب، فضلا علي أنه أصبح من النجوم الأعلى أجرا بين أبناء جيله والأجيال السابقة واللاحقة، ولكنه لم يكمل دراسته، حيث درس لمدة عامين في معهد الفنون المسرحية إلا أنه تم فصله بسبب غيابه المتكرر، وبعده سلم نفسه للجيش لأداء الخدمة العسكرية.

 

أم كلثوم

تعد من أشهر المطربات علي مستوي العالم العربي، ومازالت أقوي صوت عربي نسائي، وحققت كوكب الشرق شهرة واسعة ونجاح كبير لم يصل إليه أحد من قبل، علي الرغم من أنها أكتفت بتعلم الكتابة والقراءة، ولم تكمل دراستها، وقد استطاعت أن تعلم نفسها عن طريق جلسات ثقافية وعلمية مع كبار المثقفين والأدباء.

 عمرو دياب

من أشهر النجوم في مصر والوطن العربي، ولقب بالهضبة وحقق نجاح كبير في عالم الغناء والموسيقي ولا يزال مستمر في النجاح والتألق، درس دياب بالمعهد الفني للموسيقي العربية إلا إنه لم يكمل دراسته، وأكتفي بالثانوية العامة، كما أن له تجارب في السينما “آيس كريم في جليم” الذي حقق نجاحا ملحوظا في دور العرض في وقته.

يسرا

علي الرغم من تجسيدها الشخصيات المركبة والمعقدة إلا أنها لم تسعي إلي إكمال دراستها بعد الحصول علي الثانوية العامة، وقد حققت النجمة الكبيرة نجاحا كبيرا في عالم الفن سواء في السينما أو التليفزيون، وتعتبر من نجوم الصف الأول في مصر والوطن العربي.

علا غانم

كانت قد صرحت في إحدي البرامج بأنه، لم تكمل دراستها، و أكتفت فقط بالثانوية العامة، مؤكدة بأنها حاولت الدراسة في كلية الفنون التطبيقية إلا أنها أيضا لم تكمل دراستها.

فريد الاطرش

رغم الشهرة الكبيرة في عالم الغناء والطرب، إلا أنه لم يكمل دراسته بسبب الظروف الصعبة التي تعرض له أثناء نزوحه من حبل الدروز الي مصر، فقد ترك دراسته بمدرسة “الحرنفش، وكان قد عمل الاطرش بإحدي المحلات بمنطقة الموسكي في مصر، وذلك قبل أن يدخل عالم الفن من خلال انضمامه الي مسرح الفنانة بديعة مصابني.

ليلي فوزي

حققت نجاح كبير في عالم الفن، وقد صرحت في إحدي البرامج، بأنه لم تستطع إكمال دراستها، مؤكدة ندمها علي ذلك.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

مقالات ذات صلة